منسقية تيزنيت

بلاغ صحفي

في إطار مهامها الترافعية من اجل حسن تدبير الموارد الطبيعية بمجال المحيط الحيوي للأركان و المساهمة في بلورة نماذج تنموية محلية تتسم بالاستدامة و الملائمة مع الوضع الراهن الذي يعرف تغيرات اجتماعية و اقتصادية و ثقافية مرتبطة خصوصا بالتأثيرات السلبية للعولمة و تغيرات بيئية مرتبطة بالتغيرات المناخية التي أصبحت حقيقة علمية يعترف بها كل مكونات المجتمع الدولي.

و تفعيلا للمخطط الاستراتيجي لشبكة RARBA للفترة 2016-2020 الرامي إلى تنشيط دور الشبكة في الترافع من اجل تنزيل المخطط الإطار لمجال محمية الاركان للمحيط الحيوي كنموذج تنموي مستدام يعتمد على التشاور متعدد الأطراف و المشاركة و التشارك.

وفي إطار تنفيذ مشروع إحداث المركز الإقليمي للتربية البيئية “ECOTIZNIT” لشبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي بشراكة مع:
– عمالة اقليم تيزنيت +الوزارة المكلفة بالبيئة + المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان
– المجلس الإقليمي لتيزنيت + بلدية تيزنيت + المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت ، ستنظم RARBA-Tiznit- العضو في الائتلاف المغربي من اجل المناخ و التنمية المستدامة -AMCDD- دورة تكوينية لفائدة الفاعلين المحليين باقليم تيزنيت من منتخبين وموظفي المصالح التقنية بالجماعات المحلية و المصالح الخارجية بإقليم تيزنيت. وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تقوية قدرات
الفاعلين المحليين في مجال التكيف و التخفيف من انعكاسات التغييرات المناخية والتعريف بأهمية الموروث الطبيعي و البيولوجي و الثقافي بمجال محمية المحيط الحيوي لأركان و تمكينهم من المعطيات العلمية عن مخاطر التغيرات المناخية و ثاتيراتها على الثروة البيولوجية و على حياة الساكنة بشكل عام.

كما سيتم تقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال القوانين البيئية و مقربات الاقتصاد الدائري و المقاربة الحقوقية و ادوار الجماعات الترابية في تفعيل و اجراة القوانين البيئية و المحافضة على الموارد الطبيعية في سبيل إرساء قواعد تنمية مستدامة بمجال محمية أركان للمحيط الحيوي .

وسيتم تنظيم هذه الدورة التكوينية و التي تندرج ضمن سلسلة و مجموعة من الدورات التكوينية و الايام الدراسية و التحسيسة والمبادرات الترافعية لمشروع” Tiznit- ECOيومي الخميس و الجمعة 01 و02 دجنبر 2016 بفندق ايدو تيزنيت ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا.

إغلاق