آخر الأخبارإشعارات و إعلاناتبيانات

بلاغ صحفي

في إطار مهامها الترافعية من اجل حسن تدبير الموارد الطبيعية بمجال المحيط الحيوي للاركان و المساهمة في بلورة نماذج تنموية محلية تتسم بالاستدامة و الملاءمة مع الوضع الراهن الذي يعرف تغيرات اجتماعية و اقتصادية و ثقافية مرتبطة خصوصا بالتأثيرات السلبية للعولمة و تغيرات بيئية مرتبطة بالتغيرات المناخية التي اصبحت حقيقة يعترف بها كل مكونات المجتمع الدولي.

وفي اطار مشروع احداث المركز الاقليمي للتربية البيئية “ECO-TIZNIT” لشبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي بشراكة مع وزارة البيئة و المندوبية الوزارية المكلفة حقوق الانسان والمجلس الاقليمي لتيزنيت ، ستنظم RARBA-Tiznit- العضو في الائتلاف المغربي مناجل المناخ و التنمية المستدامة -AMCDD- الدورة التكوينية الاولى لفائدة جمعيات المجتمع المدني باقليم تيزنيت.

وتهدف هذه الدورة التكوينية الى تحسيس الفاعلين المحليين بخطورة التغييرات المناخية بالمغرب و بأهمية الموروث الطبيعي و البيولوجي و الثقافي بمجال محمية المحيط الحيوي لاركان و تمكينهم من المعطيات العلمية عم مخاطر التغيرات المناخية و ثاتيراتها على التروة البيولوجية و على حياة الساكنة بشكل عام. كما سيتم تقوية قدرات الفاعلين في مجال ترسانة القوانين البيئية المطبقة حاليا في المغرب و اشكالات تطبيقها، إضافة الى استعراض حيثيات تنظيم قمة المناخ cop22 بمراكش وفتح نقاش في الموضوع.

وسيتم تنظيم هذه الدورة التكوينية الاولى و التي تندرج ضمن سلسلة و مجموعة من الدورات التكوينية و الايام الدراسية و التحسيسة والمبادرات الترافعية لمشروع
” -Tiznit ECO”يوم الاحد 06 نونبر 2016 بفندق ايدو تيزنيت ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا.

عن RARBA-Tiznit-

إغلاق